Loading...
#التعليم_العالي تصدر قرارات التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال ، في الجامعات السورية للعام الدراسي 2022/2021


#حددت_الوزارة_مواعيد_تسجيل الطلاب القدامى ، في الجامعات السورية ، الناجحين والمنقولين إلى السنة الأعلى ، والراسبين في سنتهم الجامعية ، بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2021/2020 ، #اعتباراً_من_تاريخ_إعلان_نتائج امتحانات العام الدراسي #حتى 2021/12/30 .
●بالنسبة لمواعيد تقديم طلبات #التحويل_المتماثل بين الكليات المتماثلة في الجامعات السورية ، فحددتها بالنسبة للكليات التطبيقية ، #بدءاً_من_الأحد 10 تشرين الأول حتى 11 تشرين الثاني القادم ، وفي الكليات غير التطبيقية ، #اعتباراً_من_الأحد 10 تشرين الأول ولغاية 18 تشرين الثاني القادم ، على أن تتم إجراءات التحويل بالتخاطب بين #عمداء_الكليات_للجامعة_مباشرة .
● مواعيد تقديم طلبات #تغيير_القيد في الجامعات ، #تبدأ في الكليات التطبيقية وغير التطبيقية اعتباراً #من_تاريخ_صدور_نتائج_مفاضلات القبول العام والموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها ، #ولمدة_شهر_من_تاريخ_صدور نتيجة كل مفاضلة ، على حين حددتها في الكليات غير التطبيقية .
● مواعيد تقديم طلبات#الانتقال_من_الجامعات_غير_السورية إلى الجامعات السورية ، للكليات التطبيقية وغير التطبيقية #تبدأ_اعتباراً_من الأحد 10 تشرين الأول ولغاية الخميس 18 تشرين الثاني القادم .
#دعت_الوزارة_عمداء_الكليات إلى الإشراف على إجراءات التحويل المتماثل مباشرة ، #وفق_الشروط_والقواعد المشار إليها أعلاه ، مخولة #رؤساء_الجامعات_بتمديد_المدة المحددة #حسب مقتضيات الضرورة

طباعة المقال للخلف